87.7 FM
آخر الاخبار

بعد توقيع اتفاقيتين..الكاظمي يختتم زيارة تركيا ويعود لبغداد

صوت البصرة – خاص:
عاد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى العاصمة بغداد، بعد زيارة سريعة لتركيا استمرت 18 ساعة
وذكر بيان لرئاسة مجلس الوزراء، تلقت /اذاعة صوت البصرة / نسخة منه، ان الكاظمي عاد مع الوفد المرافق له للعاصمة بغداد بعد اختتام زيارة سريعة للجمهورية التركية.
ولفت البيان الى ان الزيارة تضمن توقيع اتفاقيتين مع الجانب التركي، في المجالين الضريبي والثقافي، بحضور رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، والرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان.
واشار البيان الى ان وزير التخطيط خالد بتال النجم، وقع مع الجانب التركي، اتفاقية تجنّب الازدواج الضريبي، فيما فيما وقّع وزير الخارجية فؤاد حسين، ونظيره التركي السيد مولود جاويش أوغلو، اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين.

فيما أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال الزيارة أن العراق مقبل بقوة على جذب الاستثمارات والخبرات التركية الى السوق العراقية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت /اذاعة صوت البصرة/، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، التقى امس الخميسن عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات التركية، وذلك على هامش زيارته الرسمية للعاصمة التركية أنقرة، وبحث الطرفان سبل تسهيل إجراءات الاستثمار ورفع المعوّقات والتخفيف من الإجراءات البيروقراطية.
وقال الكاظمي بحسب البيان، إن “العراق بلد واعد ويحمل كل مقوّمات النجاح لقطاع الأعمال والاستثمار، وإنه ينظر الى تركيا باعتبارها شريكاً حقيقياً في المجال الاقتصادي على طريق تحقيق التنمية المستدامة”.
واضاف أن “العراق جاد في فتح أبوابه أمام الاستثمار، وإنه مقبل بقوّة على جذب الاستثمارات والخبرات التركية الى السوق العراقية، لأجل توسعة قاعدة الاقتصاد العراقي في الصناعة والزراعة، وتقليل الاعتماد على النفط الخام”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: