87.7 FM
آخر الاخبار

رفع 4 آلاف درس على منصة العراق التعليمية لإغناء التعليم المدمج

صوت البصرة – متابعات:

رفع التلفزيون التربوي التابع لوزارة التربية 4 آلاف درس عبر منصة العراق التعليمية وذلك ضمن خطط لتدعيم تجربة التعليم المدمج، وفيما اشارت ادارته الى انها تجري تحديثا خاصا بنقل المنصات على سيرفرات داخلية تمكن المستخدمين من سرعة الوصول للمحتوى، اكدت ان عدد الطلبة المنتظمين في منصة نيوتن التعليمية بالاضافة للكوادر التربوية يبلغ نحو 4 ملايين.

وقال مدير التلفزيون احمد عادل في تصريح له تابعته/ اذاعة صوت البصرة/ ان الوزارة لديها تحديث خاص بنقل المنصات على سيرفرات داخلية تمكن المستخدمين من سرعة الوصول دون الحاجة إلى سعات انترنت كبيرة، مبينا ان ذلك الربط سيتم الانتهاء منه في غضون أسبوعين.

واضاف ان منصة العراق التعليمية والتي أطلقت مؤخرا من قبل الوزارة أغنت الكوادر التدريسية والطلبة عن تسجيل الدروس وذلك بعد رفع اكثر من 4000 درسا لمختلف المراحل الدراسية.

وتابع ان لدى الوزارة اهتماما بملف البث الفضائي عبر القنوات لسهولته ومتابعته من قبل الطلبة والتلاميذ، منوها الى ان التلفزيون التربوي اعد جدولا في تسجيل الدروس عبر منصة العراق التربوية التي تختلف في تطبيقاتها عن نظيرتها في نيوتن.

يذكر ان وزارة التربية أعلنت سابقا عن اطلاق القناتين التربويتين لبث الدروس المسجلة لتغطية جميع المراحل الدراسية بالبث اليومي لدعم نظام التعليم المدمج المعتمد خلال العام الدراسي الحالي.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: