87.7 FM
آخر الاخبار

تنظيم المؤتمر العام لتأهيل المواقع الآثارية والاهتمام بالاثار العراقية


صوت البصرة- خاص :
اقامت لجنة الثقافة النيابية ووزارة الثقافة والسياحة والاثار، المؤتمر العام لتأهيل المواقع الاثرية على قاعة قصر المؤتمرات.
وذكر بيان للوزارة، تلقت اذاعة صوت البصرة، نسخة منه، احتضنت قاعات دائٔرة قصر المؤتمرات، المؤتمر العام لتأهيل المواقع الآثارية والاهتمام بالآثار العراقية، الذي عقدته لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية برئاسة النائب سميعة الغلاب، بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم .
ولقت البيان الى ان المؤتمر ناقش في جلسته واقع الآثار العراقية والخطوات التي انتهجتها وزارة الثقافة من أجل الحفاظ على هذا الإرث الذي يتمتع به العراق خاصةً بعد ما تعرضت له الآثار من عمليات تخريبٍ وهدمٍ وسرقةٍ على مدى السنوات السابقة .
واشار البيان الى ان المؤتمر شهد عرضاً موجزاً لبعض المسائل القانونية التي تخص الآثار من قبل المستشار القانوني للجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية حميد فرج.
ونوه البيان الى ان المؤتمر شهد حضور عددٌ من النواب، فضلاً عن رئيس هيئة الآثار والتراث ليث مجيد حسين، ومدير عام شرطة الآثار في وزارة الداخلية، اللواء هادي حمودي، والمديرين العامين، والكوادر المتقدمة في هيئة الآثار.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: