87.7 FM
آخر الاخبار

محافظ البصرة يعقد اجتماعا مشتركا مع الفريق الوزاري لمناقشة مراحل تنفيذ مشروع الطريق الحولي

عقد محافظ البصرة اسعد العيداني اجتماعاً مشتركا مع فريق وزارة التخطيط الذي وصل الى المحافظة اليوم الاثنين برئاسة مدير عام التنمية الاقليمية والمحلية محمد محسن السيد .
و جرى خلال الاجتماع استعراض مراحل مشروع الطريق الحولي في محافظة البصرة الذي يبلغ طوله (89) كيلو مترا.
واوضح مدير عام التنمية الاقليمية والمحلية انه” وفي ضوء مهام دائرة التنمية الاقليمية والمحلية المتمثلة بتطوير الهياكل الحضرية وتخفيف الضغط على الشبكة المرورية داخل المدن وتحسين الخدمات العامة، فقد جاءت زيارة الفريق الى محافظة البصرة لغرض متابعة مشروع الطريق الحولي لمدينة البصرة الذي يبلغ طوله 89 كيلو مترا وبعرض 120 مترا .
مشيرا الى ان” الطريق يشتمل على 13 تقاطع حر للربط مع المحاور الرئيسة القائمة و 20 جسرا على مجاري مائية وطرق عامة و 12 مجسرا للمشاة .
لافتا الى ان” الفريق يعمل على توثيق وجدوى تنفيذ مراحل المشروع الأربعة بنحو منفصل ومدى مساهمتها في تنمية المناطق المحيطة التي يمر بها وتخفيف الزخم المروري عن مدينة البصرة،
واطلّع الفريق على مراحل المشر وع ومسار كل مرحلة من المراحل و اتجاهات التوسعات العمرانية والتحديات التي تواجه تنفيذ الطريق الحولي لمحافظة البصرة ومنها استملاكات الأراضي وتوفر التخصيص المالي بما يؤمن اكمال كل مرحلة من مراحل المشروع وتحقيق الهدف منه في مراعاة متطلبات التصميم الأساس لمدينة البصرة وربطها َمع المناطق المحيطة وتخفيف الزخم المروري وتنمية وتنظيم الهياكل الحضرية التي يمر الطريق الحولي عبرها .

وسوم :
مواضيع متعلقة