87.7 FM
آخر الاخبار

وزارة الصحة : ننتظر تطبيقات وزارة التربية لبحث قضية انطلاق العام الدراسي

 

صوت البصرة – متابعات :

أعلن وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي، اليوم الثلاثاء، ان ملف بدء العام الدراسي الجديد مازال يدرس من قبل وزارتي الصحة والتربية، والاجتماعات مستمرة بشأنه.

وقال التميمي في تصريح صحفي، تابعته / اذاعة صوت البصرة / ان “وزارة الصحة طلبت بعض التعليمات المطلوب تنفيذها من قبل وزارة التربية”.

وذكر انه “في حال تم تطبيق تلك التعليمات سيناقش موضوع انطلاق العام الدراسي الجديد من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

بدوره ذكر مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، الدكتور رياض عبد الأمير الحلفي انه “لم تردنا أي خطة من وزارة التربية بشأن العام الدراسي حتى الآن، رغم ما أعلنته بهذا الصدد في وسائل الاعلام ” لافتاً الى ان “اللجنة العليا ستأخذ استشارة وزارة الصحة بشأن العام الدراسي وهي لا تبدي رأيها الا بعد الإطلاع على خطة وزارة التربية التي لم يصلنا منها أي شيء حتى الآن والتي يجب ان تتوافق مع الضوابط التي أرسلناها لهم”.

وأضاف انه “في حال إحتمالية ان يكون انتقال العدوى ضئيل فأننا سنعطي الموافقة اما اذا لم تتماشى مع الضوابط فلا نعطي الموافقة وسنوصي الى اللجنة العليا للصحة والسلامة بتأجيل موعد العام الدراسي”.

وأكد الحلفي انه “إذا تغير الوضع الوبائي وصارت فيه زيادة بحالات الإصابة فسنضطر الى اتخاذ الاجراءات التي اتخذت في بداية الجائحة بغلق المدارس وربما نلجأ للحظر العام او الجزئي”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: