87.7 FM
آخر الاخبار

انجاز أكثر من 65 % من مشروع تأهيل الطريق الدولي في قضاء الزبير

أعلنت الحكومة المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة اليوم الأربعاء، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع تأهيل الطريق الدولي الرابط بين مركز القضاء وناحية سفوان.
وقال قائممقام الزبير عباس ماهر لــ /صوت البصرة/ ان ” مشروع تأهيل الطريق الدولي الرابط ما بين مركز قضاء الزبير وناحية سفوان هو احد المشاريع التي تمول من موازنة تنمية الاقاليم ويتم تنفيذه بمواصفات دولية وبطول 30 كم ويعتبر الطريق الرئيسي لدخول المسافرين والزوّار القادمين من الكويت ودول الخليج العربي ويعد هذا الطريق مكملا لمنفذ سفوان الحدودي. لافتاً الى ان ” نسبة إنجازه وصلت الى اكثر من 65% .
وأشار ماهر الى ان ” المشروع احيل في وقت سابق الى مجموعة شركات متخصصة ، ويتضمن انشاء فتحات استدارة على امتداد الطريق بطول 30 كيلومتراً، باستخدام الكونكريت المسلح وبمواصفات عالمية كما يتضمن المشروع ، صب الرصيف ( كيربر)، مرد جانبي، زراعة أشجار الجلفلورا، حفر آبار ارتوازية للسقي، نصب الكارد ريل (سور حماية) ونصب أعمدة إنارة ديكورية.
مبيناً ان ” العمل يجري بنظام الشفتات صباحي ومسائي، وتم الانتهاء من أعمال صب الاستدارات بالكامل، ومد أسلاك الإنارة وصب قواعدها، وفرش التربة الزراعية .

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: