87.7 FM
آخر الاخبار

بيليه يدخل قاموسا بوصف جديد

صوت البصرة/

اصبحت كلمة / بيليه / الآن كلمة لوصف / الشخص الخارج عن المألوف/ حيث تم إدراج اسم الفائز بكأس العالم لكرة القدم 3 مرات كصفة جديدة في النسخة البرتغالية من قاموس ميشايلس.

ونقلت وسائل اعلام عن واضعي القاموس : في وقت سابق هذا الشهر، أطلقت مؤسسة بيليه وسبورت تي.في حملة /بيليه في القاموس/ لتكريم وتخليد إرث اللاعب في مجالات أخرى إلى جانب الرياضة.

وبعد الوصول إلى أكثر من 100 ألف توقيع، أصبح اسم اللاعب السابق الذي توفي في كانون الاول الماضي، مدرجا الآن في القاموس.

وجاء في القاموس الذي تم الكشف عنه في حدث القمة الرياضي، في باكايمبو : بيليه هي صفة تخص أي شيء أو أي شخص خارج عن المألوف، والذي هو بحد ذاته او بحكم صفاته أو قيمه أو تفوقه لا يمكن أن يساوي أي شيء أو أي شخص آخر، تماما مثل بيليه.

وأضاف القاموس: إديسون أرانتس دو ناسيمنتو (1940-2022)، يُعتبر أعظم رياضي على مر العصور وهو شخص استثنائي، لا يضاهى، وفريد من نوعه. أمثلة: إنه بيليه في كرة السلة، وهي بيليه في التنس، وهي بيليه في الدراما البرازيلية، إنه بيليه في الطب.

وتم تقديم لوحة تتضمن الكلمة الجديدة لعائلة بيليه وأدرجها قاموس ميشايلس بالفعل في نسخته الرقمية. وسيتم أيضا تضمين التعريف في النسخة المطبوعة التالية.

وتوفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن عمر يناهز 82 عاماً في 29 من كانون الاول الماضي وذلك بعد صراع مع المرض.

وبيليه إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو من مواليد 23 تشرين الاول 1940.

بدأ بيليه اللعب مع سانتوس في سن الخامسة عشرة والمنتخب البرازيلي في سن السادسة عشرة.

وخلال مسيرته الدولية، فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم: 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك. بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: