87.7 FM
آخر الاخبار

خلال لقاءه وجهاء الزبير….العيداني يؤكد دعمه لاحالة المرحلة الاولى من مشروع الزبير المتكامل بالتصاميم الجديدة

صوت البصرة
اكد محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، دعمه غير المحدود لاكمال مشروع البنى التحتية المتكامل في الزبير بمرحلتيه الاولى والثانية، جاء ذلك خلال لقاءه قائم مقام الزبير عباس ماهر ونخبة من وجهاء وشيوخ عشائر القضاء.
وقال العيداني لاذاعة صوت البصرة، التقينا اليوم وفد من شيوخ ووجهاء الزبير برفقة السيد القائم مقائم للحديث حول مشروع البنى التحتية المتكامل في قضاء الزبير بمرحلته الاولى والذي ينتظر الموافقات النهائية من مجلس الوزاري الخدمي منذ فترة.
وذكر انه طالب اكثر من مرة خلال زيارته العامصة بغداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزيرة البلديات نازين شيخ محمد، بضرورة الاسراع في انهاء كافة المتعلقات الخاصة بالمشروع بعد ان اوفت الحكومة المحلية في البصرة بكل التزاماتها بدءا من الدعوة لسحب المشروع المتلكئ من الوزارة وتحويله للمحافظة، بعد انهاء المخالصة القانونية، الى جانب الاتفاق مع شركة عالمية لانشاء تصاميم جديدة للمشروع ورفع التصاميم للعاصمة بغداد مع كافة تفاصيل المشروع.
واشار الى ان الحكومة المحلية في البصرة، تدعم الاسراع في انهاء كافة المتعلقات القانونية واعادته للبصرة من اجل احالته للتنفيذ وفق المواصفات المطلوبة، مؤكدا ان المرحلة الاولى مهمة جدا وتدخل ايضا في صلب اعمال المرحلة الثانية، لاحتواء الاولى على محطة المعالجة الرئيسية، مشددا على ضرورة ان يحال المشروع وفق المواصفات التي اعدتها المحافظة مع الشركة الاستشارية وليس وفق المخططات السابقة.
من جانبه اوضح قائم مقام قضاء الزبير المهندس عباس ماهر لاذاعة صوت البصرة ان اهالي الزبير ينتظر من زمن احالة مشروع البنى التحتية المتكامل في القضاء بمرحلتيه، والذي سيحول الزبير من حال الى حال افضل حال انجازه، منوها الى ان تاخر احالة المرحلة الاولى قد تؤدي الى تعطيل اعمال حتى المرحلة الثانية.
واشار الى ان زيارة السيد المحافظ جاءت من اجل الاطلاع على اخر التفاصيل حول الموضوع وتوحيد الاراء وتنسيق المقترحات، والتي توصلت الى تشكيل وفد لزيارة بغداد لمقابلة وزيرة البلديات والاشغال العامة باعتبارها رئيس مجلس الخدمات الوزاري، مؤكدا ان اهالي الزبير وحكومتهم المحلية متفقين على تنفيذ المرحلة الاولى بتفاصيلها الجديدة ونسيان كل اعمال الشركة السابقة المتكلئة.
مشددا على ضرورة انهاء كل متعلقات الشركة السابقة والاحالة للتنفيذ من جديد بمشروع متكامل للبنى التحتية بخدمات مماثلة للمرحلة الثانية.

%d مدونون معجبون بهذه: