87.7 FM
آخر الاخبار

محافظ البنك المركزي: الاتحاد الاوروبي يخرج العراق من قائمة الدول عالية المخاطر

قال محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، اليوم الأحد إن الاتحاد الاوروبي اخرج العراق من قائمة الدول عالية المخاطر.

وذكر بيان للبنك، تلقته (صوت البصرة)، أن “محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف استقبل، اليوم، جيسي بيكر، مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والجرائم المالية والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله بحث التعاون الثنائي بين المؤسستين ومناقشة تطبيق المعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتزام البنك المركزي بها، بالإضافة إلى تطبيق العناية الواجبة من المؤسسات الحكومية الأخرى في هذا الملف، إضافة إلى جهود تعزيز الشمول المالي ومواكبة القطاع المصرفي للتطورات العالمية”.

وأكد محافظ البنك، أن “البنك المركزي العراقي ملتزم بجميع القوانين والتعليمات الدولية، في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأشار إلى “التمكن من نقل العراق من وضع المتابعة المعززة الى المتابعة الاعتيادية في مؤسسة العمل المالي “فاتف”، بالإضافة إلى اخراجه من قائمة الاتحاد الأوربي للدول عالية المخاطر”.

من جهته، أشاد وفد الخزانة الامريكية، بـ”الإجراءات التي ينفذها البنك المركزي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استخدامه أحدث الأنظمة في هذا الملف”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: