87.7 FM
آخر الاخبار

منتخب الشباب يعسكر في تركيا استعداداً لنهائيات آسيا

صوت البصرة/

يدخل منتخبنا الشبابي لكرة القدم معسكراً تدريبياً في تركيا، وهي أول محطة إعدادية قبل المشاركة في نهائيات كاس آسيا التي ستحتضنها أوزبكستان في شهر آذار المقبل 2023.

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب قحطان المالكي،  اليوم الاثنين، إن” منتخب الشباب سيتوجه الى تركيا نهاية الأسبوع الحالي للدخول في معسكر خارجي تتخله إقامة ثلاث الى أربع مباريات اهمها مع منتخب تركيا للشباب بالاضافة الى مواجهة اندية الدوري التركي، وهذه هي المرحلة الأولى من الإعداد”.

وأضاف المالكي أن” هنالك مساعي لتأمين مباراة ودية مع منتخب كوسوفو، وهو من المنتخبات الأوروبية الذي يقترب أسلوب لعبها من أسلوب منتخب أوزبكستان الذي سيتواجد معنا في نهايات كاس آسيا”.

وأوضح المالكي أن” الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عماد محمد طلب المشاركة في بطولة دولية خارجية أو استدعاء أربع منتخبات وإقامة بطولة ودية في زاخو ودهوك أو تلبية دعوات بعض منتخبات الفئات العمرية في بلدان أخرى وهي المرحلة الثانية من مراحل الإعداد وتركز على خوض أكبر عدد من المباريات والاحتكاك بمنتخبات قوية والاستعداد بشكل جيد قبل الدخول في غمار النهائيات الآسيوية”.

 وتابع المالكي :”المرحلة الثالثة هي التجمع الأخير ويستمر لمدة لمدة شهر، خوض خلالها منتخبنا بعض المباريات المحلية والمطالبة بمباريات مع أحد الأندية الآسيوية أو الأوروبية داخل العراق ومن ثم السفر الى أوزبكستان”.

ولفت المالكي إلى أن” المنتخب بدأ استعداداته منذ مطلع الشهر الحالي بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية على ملاعب بغداد بوجود لاعبين جدد تم استدعاؤهم من قبل الجهاز الفني “.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: