87.7 FM
آخر الاخبار

حكومة بغداد المحلية تقرر تعيين اول أمرأة بمنصب مختار

صوت البصرة – متابعات /

تشغل سعاد أول امراة منصب مختار بالعاصمة بغداد بتاريخ الدولة العراقية بحسب المختصين، فقد تحدت الصعاب ومخاطر هذه المهنة من اجل مساعدة الاخرين وحل مشاكلهم.

تقول سعاد سامي التي تشغل منصب مختار  غن “هذه المهنة أحببتها كثيراً، والعائلات التي بمسؤوليتي متعاونون معي ووقفوا بجانبي، ليس هنالك اشكالية في عمل المرأة وخروجها للميدان، وهي فرصة جميلة ان تتعرف المرأة على المجتمع وتختلط معهم”.

سبع سنوات مضت وسعاد تعمل بالمجان دون أي مردود مالي أو مرتب شهري، تتحمل مسؤولية ثلاث مئة وخمسين عائلة في محلة بجانب الكرخ، تحاول من خلال عملها ان تعين عائلتها بعد وفاة زوجها.

قائممقام قضاء الكرخ، مصطفى الفكيكي، يوضح أن “سعاد بدأت في هذه المهنة حباً بها ولخدمة المواطنين في منطقتها، وبعد نجاحها في العمل تم إصدار أمر اداري من قبل محافظ بغداد، وتحت التقييم لثلاثة أشهر، ونحن داعمون لها في مشاركة أخيها الرجل بالعمل”.

قرار تنصيبها رسمياً لقي ترحيباً واسعاً من قبل الشارع البغدادي، سيما المنظمات والمؤسسات المعنية بحقوق المرأة وشؤونها.

رئيس جمعية الامل العراقية  هناء ادور أكدت  أن المرأة مهمة جداً في قضايا التنظيم خاصة المجتمع، وتكون قريبة منهم، سواء النساء والرجال واحوال العوائل.

وأضافت: “أنا باعتقادي تكون المرأة ناجحة بذلك، وهذه نتمناها للسيدة التي تسنمت زمام الأمر كمختار في محلة بقضاء الكرخ ونتمنى أن تتوسع هذه الظاهرة”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: