87.7 FM
آخر الاخبار

نقابة الصحفيين-فرع البصرة ترفض آلية وزارة الثقافة في توزيع المنحة وتصفها بالمذلة

صوت البصرة-متابعات/

رفضت نقابة الصحفيين العراقيين في البصر، لليوم الجمعة، آلية وزارة الثقافة في توزيع المنحة و تصفها بالاذلال لابناء صاحبة الجلالة.

وقال بيان للفرع تلقت/اذاعةصوت البصرة/نسخة منه، في وقت تقدم فيه الاسرة الصحفية ابناءها شهداء على مذبح الحقيقة تتخذ وزارة الثقافة العراقية قرارا غير لائق بسمعة و تأريخ ابناء صاحبة الجلالة عبر الية بدائية و مذلة لتوزيع منحة الصحفيين.

ونابع البيان “حيث نرفع صوتنا عاليا برفض نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة قرار وزارة الثقافة العراقية في ما يخص الآلية المذلة في عملية توزيع المنحة”

واصاف البيان ان الصحفيين العراقيين في البصرة يرفضون هذه آلية المتبعة على الرغم من وجود طرق اخرى افضل.

ودعا فرع البصرة ببيانه، وزارة الثقافة ان تعيد النظر في آلية توزيع منحة الصحفيين لانها لا تليق بمكانة الصحفيين العراقيين في المجتمع العراقي، وضرورة معاملة الصحفيين بطريقة غير مهينة و ترتقي للذوق و الاحترام و الامتنان.

كما طالبت بالبيان وزارة الثقافة الى اعتماد آلية توزيع منحة الصحفيين عبر فروعها في المحافظات عبر تشكل لجان تشرف على عملية توزيع المنحة بدون تجشم عناء السفر و هدر الطاقات وحفاظا على سلامة الصحفيين من حوادث الطرق و السعي للمحافظة على هيبة الصحفيين العراقيين الذين قدموا ارواحهم من اجل الوطن و الشعب.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: