87.7 FM
آخر الاخبار

الثقافة تحدد الاثنين المقبل موعداً لتوزيع منحة الصحفيين والفنانين والأدباء

صوت البصرة- متابعات /

حددت وزارة الثقافة، الإثنين المقبل موعداً لتوزيع منحة الصحفيين والفنانين والأدباء، فيما أشارت إلى أن تسليم المنحة سيكون باليد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته /اذاعة صوت البصرة/، إن “توزيع منحة الصحفيين والفنانين والأدباء والشعراء الشعبيين والمصورين والتشكيليين والخطاطين والموسيقيين لسنة 2021 سيبدأ يوم الإثنين المقبل”، مبينة أن “التسليم سيكون يدوياً من خلال لجنةٍ مركزيةٍ من المحاسبين والمدققين شكلت في مقر الوزارة”.

وأضافت أن “على المشمولين بالمنحة ممن وردت أسماؤهم ضمن قوائم النقابات والجمعيات، اصطحاب هوية النقابة أو الجمعية (المجددة) مع هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الموحدة (الأصلية مع نسخة مصورة ملونة)، ويكون الاستلام حصراً من قبل الشخص نفسه، ولا تقبل أي وكالة أو تخويل”.

فيما قال المدير العام لدائرة الشؤون الإدارية عليّ رضا بحسب البيان ان “توزيع المنحة سيكون يوم الإثنين المقبل من الساعة الثامنة صباحاً”، موضحاً ان “التوزيع سيكون بطريقة انسيابية، ويداً بيد، ولا تقبل الوكالة، ولا التخويل حفاظاً على وصول المبالغ إلى المستحقين لها.

وتابع ان “جدول التوزيع سيكون على النحو الآتي:
الأسبوع الأول: يبدأ من يوم الإثنين المقبل حتى الخميس للصحفيين.
الأسبوع الثاني: سيكون التوزيع للفنانين ابتداءً من يوم الأحد الموافق الـ16 من كانون الثاني الحالي حتى يوم الخميس.
الأُسبوع الثالث: سيكون التوزيع للأدباء من يوم الأحد الموافق الـ23 من كانون الثاني الحالي، ثمَّ توزع على الشعراء الشعبيين والمصورين والموسيقيين والتشكيليين والخطاطين من المنضوين في نقابة الفنانين”.

وبشأن صرف المنحة على بطاقة الكي كارد، قال رضا إنَّ “نظام الكي كارد أُلغي من مصرفي الرافدين والرشيد وحل محله الماستر كارد”، لافتا الى انه “لم يكن بالإمكان تحويل المبالغ على هذا النظام لأنَّ المنحة أُطلقت مؤخراً، ثمَّ أنَّ إجراءات التسجيل وأخذ البصمة تستغرق ما لا يقل عن أربعة أشهر”.
وأهاب رضا بـ”الصحفيين والأدباء والفنانين المشمولين بالمنحة التعاون مع الوزارة بهذا الشأن حسب التعليمات أعلاه”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: