87.7 FM
آخر الاخبار

اليوم.. المفوضية تجري محاكاة الاقتراع الأخيرة

صوت البصرة/

تجري المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، محاكاة الاقتراع الثالثة والأخيرة قبل الانتخابات النيابية المبكرة المقررة في 10  تشرين الأول المقبل، في وقت قرر فيه مجلس المفوضين في المفوضية العليا إلغاء المصادقة على اثنين من المرشحين وحجب أصواتهما الانتخابية لمخالفتهما قواعد السلوك الانتخابي. ودعت المفوضية في بيان “جميع المهتمين بالشأن الانتخابي ووسائل الإعلام المختلفة لتغطية عملية المحاكاة التجريبية المركزية التي ستجرى اليوم الأربعاء في عموم مراكز التسجيل ومكاتب المحافظات الانتخابية”.
وبينت أن المحاكاة وهي الثالثة من نوعها التي تجريها المفوضية “ستبدأ من الساعة  10 صباحاً الى 12:30 ظهراً”. وفي السياق نفسه، قرر مجلس المفوضين الغاء المصادقة على المرشحين (محمد مهدي عبد العامري) و(صلاح مجبل طاهر السويدي) وحجب الأصوات التي سيحصلان عليها في يوم الاقتراع، لمخالفتهما قواعد السوك الانتخابي”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.
في غضون ذلك، حددت المفوضية يوم 6  تشرين الأول المقبل، آخر موعد لتسليم وتسلم البطاقات الانتخابية غير الموزعة.
وبحسب كتاب رسمي للمفوضية فإنه تمت “الموافقة والإيعاز الى المكاتب الانتخابية وإعلامهم بأن يوم 6 – 10 – 2021 سيكون موعد تسلم بطاقات الناخبين غير الموزعة للتصويت العام والخاص والنازحين، وبخلافه يتحمل المكتب الانتخابي المسؤولية الكاملة عن عدم تسليم البطاقات المتبقية الى المكتب الوطني”.
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: