87.7 FM
آخر الاخبار

الاستخبارات تحصل على معلومات جديدة بشأن تمويل عصابات داعـ ـش الارهابية

صوت البصرة/

توصلت اجهزة الاستخبارات الى “معلومات جديدة” بشأن شبكات تمويل عصابات داعش الارهابية، وكيفية توزيعها بين عناصرها واسرهم . هذه المعلومات ، جاءت بعد ان تمكنت قوة مشتركة من معاونية شؤون الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي واستخبارات اللواء 30 في نينوى، من القاء القبض على احد عناصر عصابات داعش الإرهابية، كان يقوم بتوزيع الأموال على أفراد عصابات داعش الاجرامية واسرهم داخل المدينة “.
وبالتزامن مع ذلك، نفذت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والقوات الامنية، عملية تفتيش لاكثر من الف كم مربع من جسر ام العقارب الى وادي الثرثار جنوب منطقة الحضر بنينوى وعثر خلالها على ورشة لتصفيح المفخـخات ، وعدد من الاوكار ، التي تم تدميرها بالكامل، وتفــجير وتفكيك 13 عبـوة ناسفة ،  وشملت العملية ايضا تفتيش ما يعرف بمطار جنيف وجسر ام العقارب ومنطقة صگورات والمناطق المحيطة وصولاً الى وادي الثرثار. “
وفي غضون ذلك ، نفذت قوة مشتركة عملية لتعقب عصابات داعش الارهابية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين .
وانطلقت العملية من محورين ، الاول من حوض الميتة الى معبر النعمان ، والمحور الثاني يشمل قرى شمال غربي العظيم وصولا لمصب نهر العظيم في نهر دجلة. “
يقابل ذلك ، عملية اخرى في صلاح الدين ، شرعت بها “قوة من لواء مغاوير عمليات سامراء وفوج الطوارئ 14 وبمشاركة اللواء 43 بالحشد، لتفتيش جنوب المحافظة تزامناً مع قرب زيارة الأربعين”.
وعلى صعيد مواز ، استمرت قيادة عمليات الجزيرة في الحشد الشعبي بعمليات التفتيش في مناطق الحي العسكري الممتد على طريق كربلاء الذي يكون هو طريق الزائرين في الايام المقبلة لمنع اي محاولة للارهاب في مناطق جرف النصر وحزام كربلاء .
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: