87.7 FM
آخر الاخبار

بتوجيه المحافظ..حملة لرفع التجاوزات من شارع كازينو لبنان

صوت البصرة- متابعات/

اعلنت لجنة رفع التجاوزات في البصرة، اليوم السبت، إزالة المخازن والمحال التجارية المشيدة دون موافقات رسمية وبعض الدور العشوائية في شارع كازينو لبنان وسط المحافظة، وذلك ضمن حملة جديدة نفذتها بناءً على توجيه من رئاسة الوزراء ومحافظ البصرة.

وقال مسؤول اللجنة وليد جمعة إن “الحملة الحالية نفذت بتوجيه السيد محافظ البصرة اسعد العيداني، وهي تجرى بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وبلدية البصرة وستشمل عدة مناطق من بينها الأسواق التي تشهد اختناقات بالبسطات كسوق التأميم والجمهورية”، مشيرا إلى أن “رفع الأنقاض والمخلفات ستقع على عاتق مديرية البلدية”.

من جهته قال مسؤول إعلام بلدية البصرة علاء العلي، إن “الحملة المذكورة نُفذت بعد انتهاء المهلة المحددة التي منحت للمتجاوزين من أصحاب المحال التجارية في كازينو لبنان”، مبينا أن “رفع التجاوزات المعيقة لإقامة المشاريع الخدمية والمناطق الخضراء سيستمر بكافة مناطق المحافظة وفق خطة أعدت لهذا الغرض”.

إلى ذلك انتقد عدد من أصحاب المحال التي تمت إزالتها والعاملين فيها عدم توفير بديل لهم مشيرين إلى أنهم تكبدوا خسائر كبيرة جراء إزالتها للمرة الثانية على التوالي فضلاً عن فقدان عدد من العمال لمصدر رزقهم، فيما بين البعض منهم بأن محافظ البصرة منحهم موافقة على استئجار الأرض أو المساطحة في وقت سابق لإقامة محالهم إلا أنها رفعت اليوم، وفق قولهم.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: