87.7 FM
آخر الاخبار

العراق يوقع مع جامعة الدول العربية مذكرة تفاهم سياحية للنهوض بالواقع السياحي العراقي

صوت البصرة/

اتفق وزير الثقافة العراقي حسن ناظم مع رئيس المنظمة العربية للسياحة في جامعة الدول العربية بندر بن فهد آل فهيد على توقيع مذكرة تفاهم سياحية.

ووفقا لبيان صادر عن وزارةالثقافة والسياحة والآثار العراقية تابعته /صوت البصرة/ أن، ناظم التقى آل فهيد، خلال زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، لبحث “توقيع مذكرة تفاهم سياحية مع المنظمة، ومناقشة سبل تطوير القطاع السياحي في العراق”.

لقاء الجانبين تناول “أوجه تعزيز التعاون السياحي بين الوزارة والمنظمة بوصفها الذراع الأكاديمي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في جامعة الدول العربية، والاتفاق على وضع خارطة تتضمن مبادرات لتنمية القطاع السياحي العراقي والعمل على استقطاب المستثمرين لتأهيل وتطوير المنشآت السياحية العراقية، فضلاً عن السعي لتنظيم ورشة عمل افتراضية لجميع المستثمرين والبنوك والمصارف الإقليمية والعالمية، وخاصة رجال الأعمال السعوديين”، حسب البيان.

وجاء في بيان الوزارة أن اللقاء ناقش أيضا “مساعدة العراق في إعداد استراتيجية وطنية سياحية، ومساعدة الوزارة في الحصول على مقاعد دراسية في الجامعات السياحية”.

واتفق الطرفان على “عقد مذكرة تفاهم سياحية”، وفقا لوزارة وزارةالثقافة والسياحة والآثار العراقية.

وفي 31 آذار المنصرم، وقع الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته الرسمية الى السعودية، عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب السعودي الذي رأس وفده ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان.

وجرت مراسم توقيع إتفاقية لمنع الإزدواج الضريبي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب العراقي وزير المالية علي علاوي، فيما وقعها عن الجانب السعودي وزير المالية.

ووقع وزير المالية علي علاوي إتفاقية تمويل الصادرات السعودية، ووقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية.

كذلك جرى توقيع اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، وقعها عن الجانب العراقي وزير التخطيط خالد بتال.

كما تم توقيع مذكرة للتعاون المشترك بين دار الكتب والوثائق الوطنية في جمهورية العراق، ودار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب العراقي وزيرة الاعمار والاسكان نازلين محمد وسو، ووقعها عن الجانب السعودي امين عام دار الملك عبد العزيز.

ووقعت ايضا مذكرة تفاهم بين شبكة الاعلام العراقي وهيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية، وقعها عن الجانب العراقي الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، فيما وقعها عن الجانب السعودي وزير الإعلام السعودي/ رئيس مجلس ادارة هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: