87.7 FM
آخر الاخبار

وزارة الثقافة: المتحف العراقي سيفتح ابوابه أمام الجمهور

صوت البصرة/

أفادت وزارة الثقافة، اليوم الاثنين، بأنها تستعد لإعادة افتتاح أبواب المتحف العراقي أمام الجمهور خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعد إجراء الترميمات والصيانة اللازمة التي رصدت لها مبالغ في الموازنة الحالية.

وقال وكيل وزير الثقافة عماد جاسم في بيانتابعته /صوت البصرة/: إن “المتحف العراقي من المتاحف المهمة والعريقة والتي تعد من أهم المتاحف في المنطقة، لما يضمه ويحويه من كنوز أثرية تعود للحضارة العراقية القديمة والتي تعد إرثاً إنسانياً للبشرية”.

وأضاف، أن “المتحف العراقي الذي تم تشييده عام 1966، عانى طوال هذه المدة من التأخير في عمليات التجديد والتي يفترض أن تكون مستمرة بشكل دوري”، مبينا أن “وزارة الثقافة لديها رؤية مستقبلية بفتح المتحف أمام المواطنين بعد عمليات الترميم التي رصدت لها مبالغ في الموازنة”.

وأوضح جاسم، أن “الوزارة تنتظر إطلاق المبالغ المرصودة لإعادة ترميم المتحف بشكل مثالي خصوصاً ترميم بعض البوابات والمرافق الرئيسة، وهناك قرار بفتح أبواب المتحف أمام المواطنين قريباً صباحاً ومساءً ليعاد له دوره المهم في فتح المجال للسياح والمواطنين وطلبة المدارس والجامعات للاطلاع على الحضارة العراقية العريقة باعتبارها إرثاً لا يمكن الاستغناء عنه”.

وأشار، الى أن “الوزارة تخطط لان يكون الافتتاح مهيباً ويليق بالمتحف العراقي كونه يمثل إرثاً حضارياً وشاهداً على أهمية العراق تاريخياً وإنسانياً”، لافتا الى أن “الوزارة منحت رئيس هيئة الآثار والتراث سقفاً زمنياً بعد أن انتهاء المعوقات المالية مع وزارة المالية في تخصيص المبالغ التي حددت في فترة سابقة”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: