87.7 FM

بعد تسجيل الحصيلة الأعلى.. الصحة تجدد التحذير: تطور وبائي خطير

صوت البصرة -متابعات

جددت وزارة الصحة والبيئة،اليوم الخميس، تحذيرها من خطورة الموقف الوبائي في العراق بعد تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس أمس الأربعاء، لكنها قالت إن الوضع تحت السيطرة “حتى الآن”.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي، إنه في “يوم أمس تم تسجيل رقم غير مسبوق وهو أكثر من 8 الاف اصابة وهذا تطور وبائي خطير حذرنا منه عدة مرات”.

وأضاف البدر، أن “وزارة الصحة منذ أشهر حذرت في مؤتمرات وبيانات متتالية من الزيادة المحتملة بأعداد الحالات المسجلة بكورونا، حتى قبل قدوم الشتاء وقبل دخول السلالة الجديدة للفيروس”.

وأوضح، أنه “حدث تراخٍ وعدم التزام من البعض عندما رأى انخفاض أعداد الإصابات ما تسبب بارتفاع الإصابات”، مؤكداً أنه “لغاية اللحظة الوضع تحت السيطرة ويمكننا التعامل مع الزيادة رغم خطورتها”.

ولفت البدر، أن “الإصابات حدثت بين فئات لم تُصاب سابقاً بالوباء، وهم فئة الشباب”، داعياً الجميع إلى “الالتزام بالتوجيهات الوقائية وأخذ اللقاح للفئات المشمولة”.

ونفى المتحدث باسم الصحة، “كل ما أثير عن اللقاحات في العالم من اشاعات غير دقيقة وغير مستندة الى أساس علمي”، مؤكداً ان “الصحة العالمية تتابع الموقف الوبائي العالمي ومن ضمنه اللقاحات وكل ما اشيع حوله من إشاعات”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الأربعاء ، تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ(كـ ورونـ ا) منذ تفشي الوباء، بواقع 8331 إصابة جديدة.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: