87.7 FM
آخر الاخبار

منح دراسية تقدمها شركة “جنرال إلكتريك” لطلاب عراقيين لتعزيز مهاراتهم المختلفة

صوت البصرة-متابعات/

اعلنت شركة جنرال الكتريك، الثلاثاء، تقديمها منحاً دراسية لطلاب عراقيين في خطوة تنسجم في المضمون والأهداف مع إرثها الراسخ في العراق لأكثر من خمسين عاماً.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة في العراق رشيد الجنابي، ان “الشركة تواصل التزامها الجاد بتعزيز مهارات الشباب العراقي من خلال تقديم المنح الدراسية لخمسة طلاب في برنامج BBS التعليمي الممتد على مدار 10 أشهر”.
واوضح الجنابي، ان “البرنامج يركز على تحسين اللغة الإنجليزية وصقل مهارات مزاولة الأعمال للطلاب المشاركين، ومساعدتهم على الاستعداد للالتحاق بوظائف القطاع الخاص”.
ولفت الى أن “البرنامج سيساعد في تأسيس كوادر وطنية موهوبة تساهم في مسيرة نماء وازدهار البلاد من خلال تعزيز فطنتهم التجارية والاستراتيجية ضمن خبراتهم المهنية في المستقبل”.
واضاف ان “البرنامج التعليمي يغطي ثلاثة مواضيع رئيسية خلال فترة 10 أشهر وتشمل، اللغة الإنجليزية، ومهارات التطور المهني، وأسس مزاولة الأعمال”.
ولفت الجنابي الى أن “الدورة الأولى في اللغة الإنجليزية اختتمت نشاطاتها في الـ 15 من كانون الثاني الماضي، لتنطلق بعدها دورة مهارات التطور المهني في شباط الماضي ومن المخطط أن تستمر لغاية شهر نيسان المقبل، ومن ثم دورة أسس مزاولة الأعمال التي ستستمر لغاية شهر ايلول من العام الجاري”.
وبين أن “الدورة الأخيرة من البرنامج، ستشمل مواضيع في غاية الأهمية وتضم الفطنة التجارية، والمحاسبة المالية، ومدخل إلى مجالات الخدمات المالية والتسويق، والشؤون الاقتصادية، علاوة على دورات مصغرة ومتخصصة بمجالات محددة على غرار التكنولوجيا المالية”.
واكد الجنابي انه “في ضوء مزاولة الشركة لأعمالها في العراق على مدى عقود وحضورها الطويل في البلاد، تدرك وجود حاجة ملحة لصقل مهارات الشباب العراقي وتزوديهم بالمعلومات والخبرات اللازمة للالتحاق بمهن القطاع الخاص في المستقبل”.
وقال انه “لذلك جاء برنامج BBSالمقدم للطلبة مصمماً حسب الطلب لتلبية تطلعاتهم وتعزيز نقاط قوتهم ضمن مجالات رئيسية مثل التطور المهني ومهارات مزاولة الأعمال”.
ونوه الى انه “المنح الدراسية التي نقدمها، تؤكد على التزامها المتواصل بتأسيس الجيل المقبل من المهنيين العراقيين المتمرسين وسعينا المستمر لدعمهم للحصول على فرص العمل المناسبة”.
وذكر الجنابي ان “الدروس التعليمية ستقدم جميعها بحضور شخصي وبشكل افتراضي بإشراف وتوجيه هيئة تدريسية تضم نخبة من المتمرسين المهنيين الذين يتمتعون بخبرة طويلة في العمل مع الطلاب العراقيين والقطاع الخاص، وان الطلاب الناجحون في البرنامج سيحظون بفرص العمل لدى العديد من الشركات كمتدربين”.
من جانبها قالت كرستين فان دن تورن، رئيسة صندوق العراق للتعليم العالي، وهي مؤسسة غير ربحية تتولى ادارة برنامج BBS، انه “نهدف إلى تمكين الخريجين الجامعيين في العراق للعمل لدى القطاع الخاص”.
واضافت انه “لذلك يعد هذا المنهاج التعليمي بمثابة نتاج عمل دؤوب على مدار سنوات عديدة لسد فجوة المهارات لدى الطلاب العراقيين، وكيفية تأهيلهم للالتحاق بمهن مثمرة”.
واكدت ان “البرنامج المصمم خصيصاً للسوق العراقي سيساعد في التصدي لمشكلة بطالة الطلاب ويؤسس كوادر بشرية موهوبة في القطاع الخاص”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: