87.7 FM
آخر الاخبار

دوري الابطال:بايرن ميونخ يحطم رقم برشلونة ،وتشلسي يواصل انتصاراتهُ

صوت البصرة-وكالات

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي 2-1، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.

وكان بايرن ميونخ قد فاز ذهاباً في العاصمة الإيطالية روما بنتيجة 4-1، ليتأهل للدور المقبل فائزاً بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين.

وضرب بايرن ميونخ رقما قياسيا جديدا في البطولة الأوروبية العريقة، حيث وصل إلى دور الثمانية للمرة الـ 19، متجاوزاً رقم برشلونة الإسباني الذي وصل إلى الدور ذاته 18 مرة،

وتقدم بايرن ميونخ عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الكاميروني ماكسيم شوبو موتينج الهدف الثاني في الدقيقة 73، فيماسجل ماركو بارولو هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 82.

وفي دوري الابطال ايضا ،واصل تشلسي الإنجليزي مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما صعد لدور الثمانية في المسابقة القارية، التي توج بها عام 2012، عقب فوزه 2-0 على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في إياب دور الستة عشر للبطولة.كان لقاء الذهاب، الذي جرى بالعاصمة الإسبانية مدريد الشهر الماضي، قد انتهى بفوز تشيلسي 1-0، ليظفر الفريق الأزرق بورقة الترشح للدور المقبل بفوزه 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وافتتح النجم المغربي حكيم زيياش التسجيل لتشلسي في الدقيقة 34، قبل أن تتضاعف معاناة أتلتيكو في المباراة، التي أنهاها بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه المونتنيجري ستيفان سافيتش في الدقيقة 82، لتعمده ضرب الألماني أنطونيو روديجير، لاعب تشيلسي، بالمرفق، ليحرز بعدها إيمرسون الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

بهذا الانتصار، حافظ تشيلسي على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الثالثة عشر على التوالي منذ أن تولى الألماني توماس توخيل تدريب الفريق في يناير الماضي، خلفا للمدرب فرانك لامبارد.

 

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: