87.7 FM
آخر الاخبار

هل يعود الهاتف الأرضي إلى منازل العراقيين؟

صوت البصرة -متابعات

يستعدُ “الهاتف الأرضي” للعودة إلى منازل العراقيين مرة أخرى، بعد غياب وانقطاع دام قرابة عقدين من الزمن، إذ كشفت الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في وزارة الاتصالات، عن العودة الى خدمات الهاتف الأرضي بتقنيات متطورة خلال المرحلة المقبلة.

وقال مدير عام الشركة أسامة جهاد الهماشي،في تصريح صحفي، إن “الخط الأرضي بالفلسفة القديمة انتهى”، مشيراً الى أن “وصول خدمة الهاتف الأرضي ستكون خلال المرحلة المقبلة عبر تقنية متطورة للكابل الضوئي (FTTH)”.

وبين أن “هذه الخدمة تتميز بايصال خدمة الانترنت فائقة السرعة، إضافة الى خدمة الهاتف الأرضي، ويكون هناك رقم وطني منزلي وفق هذه التقنية”، مؤكداً أن “التقنية الجديدة للهاتف الأرضي ستكون وفق الكابل الضوئي والتي قد تظهر هناك تقنية أكثر تطوراً منها خلال السنوات المقبلة”.

وتابع الهماشي أن “هناك مؤتمرا مرتقبا لـ(التحول الرقمي) تعلن فيه وجهة نظر الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التابعة لها، وأين ستكون خلال السنوات المقبلة في هذا القطاع”،

وأوضح أن “هذا النظام سيسمح بالانتقال من النظام الورقي الى الإلكتروني في معاملات المواطنين ومخاطبات المؤسسات في ما بينها”، منوهاً بأن “من فوائد هذا النظام تقليل الروتين والفساد في المعاملات الإدارية وإمكانية استكمالها في وقت قياسي”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: