87.7 FM
آخر الاخبار

استكمال مسابقتي الاتحاد الآسيوي اعتبارا من أيلول/سبتمبر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من أيلول/سبتمبر، بعد تعليقهما منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الالكتروني، أن استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.
وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، إلى أن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول/سبتمبر.
أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول/أكتوبر.
وأشار الاتحاد إلى أن المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام “بنظام التجمع من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية الثالث من تشرين الأول/أكتوبر “.
ويستكمل الدور الأول بين 14 أيلول/سبتمبر و24 منه، على أن تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي إلى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول/سبتمبر وحتى الثالث من تشرين الأول/أكتوبر.
وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، على أن يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.
أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيستكمل دور مجموعاتها اعتبارا من 23 أيلول/سبتمبر، على أن تقام المباراة النهائية في 12 كانون الأول/ديسمبر، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.
وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.
ونقل الاتحاد في بيان عن أمينه العام الماليزي داتو ويندسور جون قوله “كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: