
صوت البصرة – متابعات:
أكد جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، أن أغلب الأموال التي تمول الإرهاب تنتقل عبر شركات الصيرفة.
وقال مدير عام السياسة والتخطيط في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الحسين العبوسي، إن “ستراتيجية الجهاز تعمل بالتنسيق مع الدول الإقليمية والخارجية”.
وأضاف، أن “تلك الستراتيجية تشترك بها مؤسسات الدولة كافة”، مبينا أن “أغلب الأموال التي تمول الإرهاب تنتقل عبر شركات الصيرفة”.
وتابع، أنه “تم ضبط 500 شريحة هاتف نقال في إحدى مضافات عصابات داعش، لافتا الى أنه “لا توجد رقابة حكومية على شركات الهاتف النقال”، مبينا أن “أكثر من 17 ألفا من عناصر داعش الارهابي تم قتلهم اثناء تحرير مدينة الموصل”.
من جانبه أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي للبرنامج ذاته، أن “الفساد جزء من الإرهاب”، مشيرا الى أن “نجاح الستراتيجية يشترط توفر الأموال اللازمة لها”.
