87.7 FM
آخر الاخبار

السلالة الجديدة المكتشفة في بريطانيا “..هل اللقحات نافعة معها؟

صوت البصرة -وكالات

توقعت رئيسة برنامج المراقبة الجينية في بريطانيا أن تصبح سلالة الفيروس التاجي  التي تم العثور عليها لأول مرة في مقاطعة كينت البريطانية السلالة الأكثر انتشارا في العالم

وقالت شارون بيكوك، ، إن النسخة الجديدة “اجتاحت البلاد وستجتاح العالم على الأرجح”.

وقالت إن العمل على تنظيم تسلسل تحورات الفيروس قد يكون مطلوبا، لمدة 10 سنوات على الأقل.

واكتشفت السلالة المتحورة من الفيروس التي ظهرت في مقاطعة كينت البريطانية بالفعل في أكثر من 50 دولة حتى الآن.واكتشفت هذه السلالة الجديدة لأول مرة في سبتمبر/ أيلول عام 2020، في مقاطعة كينت جنوب شرقي إنجلترا، وتم الاستشهاد بانتشارها السريع على مدى الأشهر التالية، كسبب لفرض قواعد الإغلاق الجديدة في جميع أنحاء بريطانيا في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقالت البروفيسور بيكوك، وهي أيضا رئيسة رابطة “خبراء علم جينوم كوفيد 19 في بريطانيا”: “ما أثر علينا حقًا في الوقت الحالي هو قابلية الانتشار”.

وأضافت: “بمجرد أن نتغلب على [الفيروس] أو أن يحور نفسه ليصبح غير خبيث، عندها يمكننا التوقف عن القلق بشأنه. لكنني أعتقد، بالنظر إلى المستقبل، أننا علينا أن نعمل من أجل ذلك لسنوات. علينا أن نقوم بهذا لعشر سنوات لاحقة في رأيي “.

وتم تصميم اللقاحات الحالية لتقاوم النسخ السابقة من فيروس كوفيد-19، لكن العلماء يعتقدون أنه لا يزال من المفترض أن تكون فعالة ضد النسخ الجديدة، على الرغم من أنها قد لا تكون كذلك.

وقالت البروفيسور بيكوك إن اللقاحات المعتمدة للاستخدام في بريطانيا يبدو أنها تعمل بشكل جيد، ضد التحورات الحالية للفيروس في البلاد.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: