87.7 FM
آخر الاخبار

عالية نصيّف: تم بيع نفط الإقليم بالكامل

صوت البصرة – متابعات:
أكدت النائبة عالية نصيف، اليوم الجمعة، أن الوفود المكلفة بالتفاوض مع حكومة الإقليم تتفاوض على “هواء”، لأن نفط الاقليم تم بيعه لمدة خمسين عاماً.

وقالت نصيف في بيان صحفي، تلقت /اذاعة صوت البصرة/نسخة منه، إن “الوفود الحكومية المكلفة بالتفاوض مع حكومة إقليم كردستان تتفاوض على (هواء) لأن نفط الاقليم تم بيعه لتركيا لمدة خمسين عاماً”، مبينة أن “المشاكل الاقتصادية بدأت في الإقليم منذ سبع سنوات وبلغت ذروتها في الأعوام الثلاثة الماضية عندما بدأت رواتب الموظفين تتأخر عدة شهور”.

وأوضحت أن “الحزب الحاكم في الإقليم عقد اتفاقية منذ سبع سنوات لبيع النفط لتركيا وتم استلام الأموال ووضعها في أرصدة في الخارج تخص العائلة الحاكمة، وبسبب هذه الكارثة لم يعد هناك نفط للبيع سوى النفط المهرب عبر الناقلات الحوضية”، مضيفة أنه “ولهذا السبب عصفت الأزمة الاقتصادية بالإقليم وكان أول المتضررين منها شريحة الموظفين الذين باتت رواتبهم تتأخر وتتعرض للادخار الإجباري، في حين تكذب سلطة الإقليم على الناس وتلقي باللائمة على الحكومة الاتحادية للتغطية على فسادها وقيامها بنهب ثروة الشعب”.

وتساءلت نصيف، “ما الفائدة من ذهاب وفود تفاوضية من قبل الحكومة الاتحادية ومجيء وفود كردية الى بغداد في حين نفط الاقليم تم بيعه منذ سبعة أعوام ولمدة خمسين سنة؟ هل حكومتنا جاهلة أو مغفلة الى هذه الدرجة؟ أم أنها على دراية بالموضوع ومفاوضاتها عبارة عن تمثيلية للضحك على الشعب العراقي؟”.

وتابعت “على الحكومة العراقية أن تكشف الحقيقة أما الشعب العراقي وتعلن موقفها تجاه ما قامت به سلطة الاقليم، مع إنهاء المفاوضات التي لاقيمة لها بعد أن تم نهب ثروة الشعب من قبل العائلة الحاكمة”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: