87.7 FM
آخر الاخبار

التطبيعية: كاتانيتش استفاد من وديتي الاردن واوزبكستان في الامارات

صوت البصرة – متابعات:
غادر مدرب المنتخب العراقي سريتشكو كاتانيتش مدينة دبي متوجها إلى سلوفينيا لقضاء إجازة قصيرة بعد انتهاء معسكر الفريق في الإمارات.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب هشام محمد في حديث صحفي تابعته / اذاعة صوت البصرة / إن سريتشكو كاتانيتش غادر إلى سلوفينيا بعد حصوله على إجازة قصيرة بانتهاء المعسكر الذي أقيم في دبي على أن يعود إلى بغداد ومتابعة منافسات الدوري بعد انتهاء إجازته.
وأشار إلى أن كاتانيتش استفاد من المباراتين الوديتين اللتين أقيمتا في دبي أمام الأردن وأوزبكستان، ويأمل في أن يحصل الفريق على مباريات أخرى، لافتا أن المشاركة في البطولة الرباعية بالإمارات في حال تم تثبيت مواعيدها بشكل رسمي ستكون مهمة لتحضير الفريق لاسيما وأن المنتخب تنتظره مباراة أخرى أمام المنتخب الروسي مطلع العام المقبل.
يشار إلى أن مدة الإجازة غير معلومة وموعد عودة كاتانيتش إلى العراق لم يتحدد بشكل رسمي.
وتخلف ثلاثة لاعبين عن بعثة المنتخب العراقي التي عادت الى العاصمة بغداد بعد انتهاء المعسكر التدريبي في مدينة دبي الإماراتية.
وبين محمد إن وفد المنتخب العراقي عاد مساء اليوم الاربعاء إلى العاصمة بغداد بعد انتهاء معسكر دبي وتخلف عن الوفد أحمد إبراهيم وجلال حسن ومحمد رضا جليل بعدما أثبتت الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا أثناء تواجد الفريق في دبي.
وبين أن إدارة الوفد تواصلت مع اللاعبين المصابين ورتبت لهم رعاية صحية جيدة وسيكون هناك تواصل مستمر معهم من أجل حجز العودة إلى العاصمة بعد تماثلهم للشفاء التام.
يشار إلى أن المنتخب العراقي خاض مباراتين في معسكره بدبي تعادل بالأولى انتهت بدون أهداف أمام المنتخب الأردني وفاز بالثانية على أوزبكستان بهدفين لهدف واحد.
ومن جانبه وصف رحيم حميد المدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب العراق الأول لكرة القدم، معسكر اسود الرافدين، الذي أقيم في دبي طوال أسبوع، بـانه ناجح بامتياز، معللا ذلك بتوفر كل ما يحتاجه أي منتخب من تجهيزات وملاعب وسهولة تنقل وسلاسة مواصلات وجودة اتصالات، وملائمة الطقس، وغيرها من المتطلبات الضرورية في مجال إقامة المعسكرات، مبديا ارتياحه للمحصلة التي خرج بها اسود الرافدين من معسكر دبي.
ويعتبر رحيم حميد من بين أشهر نجوم كرة القدم العراقية، خصوصا من الكوكبة التي شاركت في «مونديال» المكسيك 1986 في الظهور الأول لاسود الرافدين في نهائيات بطولة كأس العالم، قبل أن يتحول في منتصف عقد التسعينيات من القرن الماضي إلى عالم التدريب على صعيد الأندية والمنتخبات العراقية.
وأشار حميد الى أن منتخب العراق خاض خلال معسكر دبي مباراتين وديتين، الأولى 12 الجاري أمام المنتخب الأردني، وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية مع منتخب أوزبكستان، وحسمها منتخب العراق لمصلحته بهدفين لهدف.
وتوقع رحيم حميد عودة منتخب العراق إلى دبي في يناير من العام المقبل، للمشاركة في بطولة دولية تشارك فيها منتخبات معروفة، منها، أيسلندا والكونغو، خلال الفترة من 9 حتى 12 يناير 2021، معتبرا مشاركة اسود الرافدين في البطولة الدولية، فرصة مميزة لاستكمال برنامج أعداده لخوض المرحلة الحاسمة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لـ «مونديال» 2022، وكأس آسيا 2023.
وحول سلسلة الإصابات بوباء «كورونا» التي ضربت عددا من لاعبي منتخب العراق، أشار رحيم حميد إلى بقاء عدد من المصابين بالوباء في دبي لغرض إكمال مدة الحجر الصحي، قبل عودتهم إلى بغداد، كاشفا النقاب عن أن الإصابة بـ «كورونا» سواء في فترة التجمع في بغداد، أو في معسكر دبي، شملت علاء عبد الزهرة واحمد إبراهيم ومحمد رضا وحسين علي وجلال حسن.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: