87.7 FM
آخر الاخبار

توقيع محضر القرض الياباني الثالث لتطوير مصفى البصرة

صوت البصرة/

وقع العراق، امس الثلاثاء، على محضر مناقشات القرض الثالث لمشروع تطوير مصفى البصرة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)  بقيمة 300 مليون دولار .
وذكر بيان لوزارة التخطيط، انه “وقع المحضر عن الجانب العراقي مديرا دائرتي تخطيط القطاعات والتعاون الدولي في وزارة التخطيط باسم ضاري، و ساهر عبد الكاظم، ومدير دائرة الدين العام في وزارة المالية خالد صلاح، وكذلك مدير  شركة مصافي الجنوب العام   حسام حسين، ومدير مشروع تطوير مصفى البصرة المرحلة الثالثة بينما وقعه عن الجانب الياباني كل من ممثل الوكالة اليابانية (جايكا ) لمنطقة الشرق الاوسط وأوروبا اونو، فضلا عن ممثلة المكتب الإقليمي للشرق الاوسط وأوروبا  للوكالة اليابانية للتعاون الدولي  ناكورا”.
واكد مدير دائرة تخطيط القطاعات العام في وزارة التخطيط، بحسب البيان “أهمية مشروع تطوير مصفى البصرة كونه يعد تكنولوجيا حديثة تستخدم لأول مرة في قطاع الصناعات التحويلية، الامر ما سيؤدي الى زيادة القيمة الاقتصادية للنفط الاسود من خلال تحويله الى مشتقات نفطية ذات قيمة اعلى”.
من جانبه، قال مدير دائرة التعاون الدولي العام في وزارة التخطيط،:إن “الغرض من توقيع القرض المساهمة في تحسين جودة المشتقات النفطية، فضلا عن تحسين القدرة الإنتاجية النفطية وتلبية الحاجة المحلية من المنتجات النفطية وتقليل الطلب على الاستيراد”.
في غضون ذلك، ناقشت وزارة النفط، الخطة الوقودية الشاملة لمحطات الكهرباء والمواطنين.
وذكر بيان للوزارة، ان “وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس، ترأس اجتماع العمليات القيادية، بحضور المدراء العامين للشركات والدوائر المعنية ومدير شرطة الطاقة وممثل وزارة الكهرباء، وجرت خلال الاجتماع مناقشة الخطة الوقودية الشاملة وآليات تجهيز الوقود الى محطات توليد الطاقة الكهربائية، ومراجعة ومناقشة انسيابية تجهيز البنزين والكاز والغاز السائل الى محطات ومنافذ التجهيز
للمواطنين”.
وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: