87.7 FM
آخر الاخبار

أمسية شعريّة لشاعرات البصرة تقيمها نقابة الصحفيين وشبكة الصحفيات العراقية

صوت البصرة – متابعات /
أقامت شبكة الصحفيّات العراقيّات في نقابة الصحفيّين العراقيّين فرع البصرة، اليوم الاربعاء، وبالتعاون مع مؤسسة الأقلام لأديبات وكاتبات العراق، أمسية لشاعرات البصرة، وذلك في قاعة اتحاد رجال الأعمال و بحضور عددٍ من المثقفين والأدباء والإعلاميّين.

وقال نقيبُ الصحفيّين العراقيّين فرع البصرة صادق العلي، إن “الأمسيةَ كانت لدعمِ المرأة البصريّة وإعطاءها دورها المهم بالمحافظة سِيما في الإعلام والفنون والآداب، إضافة لتمكين طاقاتها والعمل على تطويرها”، مؤكداً في الوقتِ ذاته “استمرار النقابة بتنفيذِ برامجها في تطوير ودعم الطاقات الشابة في البصرة”.

فيما قالت رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات الصحفية أبرار جواد ” ان من اهداف الشبكة هو لم شمل الصحفيات والدفاع عن حقوقهن في ظل النظام المغيب لحقوق المراة الصحفية” .

واضافت جواد ” وكذلك مد جسور التواصل مع الجهات الثقافية في المحافظة وخاصة مع مؤسسة الاقلام لاديبات العراق التي نحتفل اليوم بنخبة من شاعرات واديبات لهن بصمة في الأدب والشعر “.

من جانبها بينت رئيس موسسة الاقلام للاديبات وكاتبات العراق الشاعرة بلقيس خالد ضرورة ان يكون التلاقح الثقافي مستمرا في البصرة” ، وحيت خالد الجيل الفتي من الصحفيات والشاعرات.

وشهدت الأمسية إلقاء عدد من القصائد لشاعرات من مختلف الأعمار بضمنهن شاعرة لم تتجاوز الخمسة عشر عاما تضمنت مواضيع تخص المرأة بصورة عامة وكذلك عدد من الومضات القصصية .

يذكر أن الأمسية كانت بمشاركة 36 أديبة، وجرى خلال الحفل تكريم المشاركين من قبل نقابة الصحفيين العراقيين فرع البصرة، وختمت بتوزيع باقات الورود تعبيراً عن الدعم المتواصل والمعطاء للمبدعات البصريّات.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: