87.7 FM
آخر الاخبار

الزاعة تكشف عن خطط قصيرة وبعيدة المدى تهدف لدعم المنتج الوطني

صوت البصرة – متابعات/

كشفت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن خطط قصيرة وبعيدة المدى تهدف لدعم المنتج الوطني، وذلك خلال اجتماع عُقد مع ممثلي القنصلية البريطانية في اربيل من أجل التعاون في مجالي الزراعة والاستثمار.

وذكر بيان للوزارة، تلقت/ اذاعة صوت البصرة/ نسخة منه، أن “وزارة الزراعة عقدت اجتماعا مع مستشار القنصلية البريطانية في اربيل توم هايد لبحث التعاون في المجال الزراعي وخلق الفرص الاستثمارية وانشاء المشاريع الزراعية”، مبينا أن “الاجتماع عقد برئاسة مستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي وبحضور مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية حسين علي سعود”.

وأكد مستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي بحسب البيان، أن “الوزارة عملت على توفير المحاصيل الاستراتيجية من الحنطة والشعير كونها تدخل في السلة الغذائية للمواطن فضلا عن استخدام الشعير كعلف للثروة الحيوانية والاهتمام بتنويع المحاصيل الزراعية والخضر لتوفيرها الى المواطن، اضافة الى الدواجن وبيض المائدة والاغنام واللحوم الحمراء والبيضاء للوصول الى الاكتفاء الذاتي في كافة المنتجات الزراعية”.

وبين القيسي أن “خطط الوزارة الاساسية القصيرة والبعيدة المدى تتمثل بدعم المنتج المحلي وزيادة الانتاجية واستمرار منع استيراد المنتجات الزراعية نظرا لوفرتها محليا والعمل على خلق الموازنة بين العرض والطلب”، موضحا أن “القطاع الزراعي ساهم بتوفير الحنطة ومنع استيرادها منذ ثلاث سنوات وتوزيعها في مفردات البطاقة التموينية للمواطنين”.

وأشار الى “التركيز على دعم وتطوير قطاع الدواجن وبيض المائدة واللحوم نظرا لاهميتها في السلة الغذائية اليومية للمواطن وتميزها غذائيا وصحيا على نظيراتها المستوردة فضلا عن تشغيل الايدي العاملة وامتصاص البطالة ودعم الاقتصاد الوطني للبلد نظرا لامكانية تحقيقها قفزة بالانتاج بوقت قصير”.

من جانبه، أعرب الوفد عن “سعادته باللقاء واستعداده للتعاون مع الوزارة في عدد من المجالات الزراعية والبحثية وانشاء المشاريع الاستثمارية”.

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: