87.7 FM
آخر الاخبار

العراق وباكستان يبحثان العلاقـات الثنائيـة وأوجـه التعـاون الصناعـي بيـن الجانبيـن

صوت البصرة – متابعات:

بحث وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله وزيرة الإنتاج الحربي الباكستانية زبيـدة جـلال والوفد المرافق العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المُشترك في المجالات الصناعيـة .

وذكر بيان صحفي للوزارة، اطلعت عليه /اذاعة صوت البصرة/ ان الوزير الخباز اشار الى الإمكانيات والقدرات التي تمتلكها وزارة الصناعة والمعادن وقدم شرحاً عن هيأة الصناعات الحربية، موضحاً بأن الصناعة الحربية أساس لتعزيز القوات الأمنية وان العراق بحاجة الى دعم وتطوير قدراته ومعداته العسكرية، مُبدياً ترحيبه بأي تعاون مُشترك مع دولة باكستان لتطوير الصناعة العراقية، داعياً في ذات الوقت الى تنظيم ورشة عمل مُشتركة بشكل مُباشر او عبر الإنترنت لوضع رؤية للتعاون بمايخدم مصلحة البلدين.

ولفت الخباز الى ان وزارة الصناعة متوجهة نحو البحث عن شراكات استراتيجية حقيقية لنقل التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر وتطوير الصناعات القائمة لاسيما وان الوزارة تمتلك قدرات وطاقات كبيرة في شتى المجالات الصناعية وان دولة باكستان تمتلك إمكانيات عالية في مجال الصناعة والموارد البشرية مايتطلب التعاون البناء لأستثمار هذه القدرات في تطوير الصناعة العراقيـة .
موكدا دعم دولة رئيس مجلس الوزراء الى القطاع الصناعي ككل والصناعة الحربية وتطلع الحكومة الى الاستفادة من خبرات وتجارب الدول من أجل بناء صناعة عراقية حقيقية رافدة وداعمة لاقتصاد البلـد.

مـن جانبها وزيرة الإنتاج الحربي الباكستانية إمكانيات بلدها في المجال الصناعي والصناعة الحربية بشكل خاص ، مُبديةً الرغبة بالتعاون مع العراق والدخول إلى السوق العراقية وبما يسهم في تحقيق مكاسب اقتصادية للبلديـن .

وسوم :
مواضيع متعلقة
%d مدونون معجبون بهذه: